بعد قرار الحكومة.. 10 طرق للإبلاغ حال رفض التاجر صرف السكر الحر بـ 27 جنيهًا على بطاقات التموين | اعرف حقك


أخر قرارات وزارة التموين 2023

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 07:32 مساءً
أزمة السكر
أزمة السكر
العقارية بشأن أزمة السكة

تعمل الحكومة على احتواء أزمة السكر في مصر بعد خروج سعر السكر عن السيطرة، ليصل لأكثر من 50 جينهًا للكيلو الواحد، على الرغم من أن التموين قد أعلنت أن مصر لديها مخزون احتياطي من السكر يكفي 8 أشهر مقبلة.

ويستغل العديد من التجار المواطنين باحتكار سلعة السكر التي تعتبر سلعة غذائية أساسية للمواطن، لذا يواصل جهاز حماية المستهلك بشن حملاته على التجار وضبط الكثير من أطنان السكر المحتكرة في المخازن واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين.

كما تعمل الجهات الرقابية على احتواء الأزمة والتحقيق فيها، حيث تم ضبط مستشار وزير التموين وآخرين في قضية فساد تتعلق باحتكار السلع الغذائية.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المواطنين، سنقدم لكم فيما يلي أخر قرارات وزارة التموين بشأن احتواء أزمة السكر، كذلك 10 طرق للإبلاغ عن التاجر حال رفضه صرف السكر الحر بـ 27 جنيهًا على بطاقات التموين.

أخر قرارات وزارة التموين 2023 بشأن أزمة السكر

وعن أخر قرارات وزارة التموين 2023 بشأن أزمة السكر، أصدرت الوزارة قرارًا بصرف السكر الحر على بطاقات التموين للمواطنين بسعر 27 جنيهًا للكليلو الواحد، ويعتبر ذلك كإضافة على الدعم التمويني الشهري وليس بديلًا.

طوابير المواطنين لشراء السكرطوابير المواطنين لشراء السكر

 وبذلك، يصرف السكر للمواطن بسعر 12.6 جنيه على بطاقة التموين بشرط كيلو سكر لكل فرد من المسجلين على البطاقة و بحد أقصى 6 كيلو سكر للأسرة ضمن الدعم الأساسي، ويضاف على ذلك قرار وزارة التموين الجديد وهو صرف السكر الحر بسعر 27 جنيهًا على بطاقات التموين، ويحق للأسرة المكونة من فردين أو ثلاثة بصرف كيلو واحد، أما الأسرة التي تتكون من أربع أفراد فأكثر تصرف 2 كيلو سكر.

10 طرق للإبلاغ عن التاجر حال رفضه صرف السكر الحر بـ 27 جنيهًا على بطاقات التموين

وفرت الحكومة 10 طرق للإبلاغ عن التاجر حال رفضه صرف السكر الحر بـ 27 جنيهًا على بطاقات التموين، ولا تقتصر طرق الإبلاغ والشكاوي على السكر فقط بل على أي مخالفة يراها المواطن كاحتكار السلع عند التجار، وفيما يلي نستعرض معكم هذه الطرق.

طرق الإبلاغ لحماية المستهلك

يناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول أو تخزينها ، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا ، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999 .

منظومة شكاوي الحكومة

تتبع منظومة شكاوي الحكومة مجلس الوزراء، حيث توفر 4 طريق لتقديم شكاوي المواطنين في كافة المجالات، وجاءت كالآتي:

- تقديم الشكوى عبر البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة: من هنــــــــــــــــــــــــا.

- يمكن الاتثال الخط الساخن 16528.

- تنزيل تطبيق "في خدمتك" على موقع Google Play وتقديم الشكوى عليه: من هنـــــــــــــــــــــــــــا.

- رقمي الواتساب 01555516528 و 01555525444 لاستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور لأماكن تراكم وتركز القمامة والمخلفات، موضحًا بها بيانات مقدم الشكوى كاملة.

- إدارات ومكاتب خدمة المواطنين بكافة الجهات والهيئات الحكومية المختلفة.

أرقام وزارة التموين لتلقي شكاوى المواطنين

كما وفرت وزارة التموين رقم خط ساخن التالي: 19959 لاستقبال شكاوي المواطنين، ويعمل الخط على مدار الـ 24 ساعة.

كما هناك رقم خط أرضي 0227942638 لإدارة الرقابة التجارية، يمكنه استقبال الشاكوي بشأن مخالفات التجار وهو رقم.